المناصرة


كجمعية ملتزمة بالتنفيذ الكامل والغير مشروط لمواد اتفاقية حقوق الطفل، نحن نرى أن المناصرة الكاملة لصالح تطبيق هذه الحقوق هو أساس عملنا. ونحن نؤمن إيماناً راسخاً أن المجتمعات القائمة على إحترام هذه الحقوق الأساسية ستكون مجمتعات أكثر صحة، أكثر أماناً، وأكثر قوّة. وستتكون بيئات حيث يمكن للأطفال أن يتطوروا جسدياً، إجتماعياً، وعاطفياً ليصلوا إلى أعلى ما يمكنهم الوصول إليه.
لهذا جمعية نبع تعمل من خلال هذا البرنامج لرفع الوعي لقضايا الحقوق. وهذا العمل هو في الأساس قائم على حقوق الطفل ولكن يشمل أيضاً حقوق الشباب و حقوق المرأة، وأوضاع المجتمعات الفقيرة واللاجئة التي نعمل فيها.


بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بين الأطفال، المجتمعات المحلية، المدارس، المنظمات الغير حكومية، مقدمي الخدمات والسلطات العامة، ونهدف  إلى تسليط الضوء على إنتهاكات الحقوق. عن طريق المراقبة، الفهم، والقيام بالحملات ضد هذه الإنتهاكات، ويهدف هذا البرنامج إلى التقليل من حدوثها و القضاء عليها كلياً.

من خلال العمل والتعاون مع المجتمعات المحلية نأمل لتحسين فهم قضايا الحقوق وعمل برنامج لتلبية الحاجات والمتطلبات التي نجدها. ونهدف إلى دعم والوقوف بجانب الأشخاص المستضعفين في المجتمع في ذات الوقت الذي نقدم فيه لهم المهارات، المعلومات والثقة بالنفس التي يحتاجونها لدعم أنفسهم. ويتم العمل بذلك من خلال أنشطة التدريب والتوعية التي نقدمها. ويهدف هذا البرنامج إلى تطويرمهارات المناصرة لأعضاء وجماعات المجتمع المحلي. هذا سيعطيهم الصلاحية ليتمكنوا من التأثير على صانعي القرار ومقدمي الخدمات، وسيحثهم على النظر وتنفيذ السياسات وتقديم خدمات ذات جودة عالية والتي تتناول القضايا التي تهم المجتمع.


ونهدف إلى:

  • خلق بيئة حيث يمكن لمواد إتفاقية حقوق الطفل أن يتم تطبيقها بشكل كامل، خاصةً المواد المتعلقة بالتعليم، المشاركة و الحماية.
  • رفع مستوى الوعي بين الأطفال للحقوق التي يجب أن يحصلوا عليها ويتمتعوا بها ومنحهم المهارات، المواد اللازمة، والقدرة على الدفاع عن تلك الحقوق.
  • رفع مستوى الوعي لقضايا حقوق الطفل داخل المجتمع والمؤسسات التي تقدم خدمات للأطفال والشباب.
  • المراقبة، التحليل، وتسليط الضوء على أمثلة لإنتهاكات الحقوق في محاولة للتأكيد على الحد منها والقضاء عليها نهائياً.
  • تعزيز العلاقات، التعاون والتواصل بين الشركات، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات لمناصرة فعالة حول قضايا الحقوق.

تحالف المجتمع المحلي

نفذت جمعية عمل تنموي بلا حدود - نبع بالشراكة مع منظمة جوهانتر الالمانية و ضمن مشروع..

إطلاق مشروع تحسين الوضع الإقتصادي والمشاركة الإجتماعية للشباب ذوي الإحتياجات الخاصة.

فضاءات أوسع - فرص أوسع: إطلاق مشروع نبع على الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب الفلسطيني المعوقين وغير المعوقين في مخيمات اللاجئين في لبنان

حلقة نقاش في جنيف

حلقة نقاش للمدير العام لجمعية عمل تنموي بلا حدود نبع السيد قاسم سعد خلال تحالف المعايير الإنسانية الأساسية الذي تم انعقاده في جنيف – سويسرا.